بالفيديو: تعاطف شعبي كبير مع أيمن رضا بسبب حرمانه من الحصول على الجنـ.ـسية السورية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

أحدث الممثل أيمن رضا جدلًا كبيرًا في سوريا بعدما انتـ.قد القوانين التي لم تمنحه حتى اللحظة حق الحصول على الجنـ.سية السورية، كونه من أم سورية وأب عراقي.

وكشف رضا الشهير بأعماله الفنية السورية أنه لا يحمل الجنـ.سية السورية، وكذلك أبناؤه.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع قديم من برنامج الإعلامية رابعة الزيات “بعدنا مع رابعة”، الذي شارك فيه الفنان أيمن رضا.

وحول الجنـ.سية السورية قال رضا إن “القوانين الموجودة سيئة، أنا مواليد سوريا ووالدتي سورية ودرست هناك وأعمالي هناك وزوجتي سورية، وبعدني أنا وأولادي ما معنا الجنـ.سية، وأكيد هالشي بزعّل، لأن أنا سوري أكثر من كل السوريين”.

أما عن موقفه إزاء الأحداث التي تشهدها سورية فصرح أيمن رضا أنه من الأفضل أن يمتنع أي فنان عن الإدلاء برأيه في هذا الشأن.

مشيراً إلى أنه “غير مطالب بذلك”، انطلاقا من أن لديه جمهور كبير، والتصريح بموقف ما “لا يخدم مصالحه”.

مضيفاً أن الوضع في البلد لا يتوقف في نهاية المطاف على رأي هذا الفنان أو ذاك.

من جانبها أعلنت المعنية السورية فرح يوسف دعمتها لأيمن في تغيردة على موقع تويتر وكتبت: “وانا بشد على إيد الفنان ⁧أيمن رضا⁩ أكيد وبقلو انو صدقاً هو ⁧سوري⁩ أكتر من كتير ⁧سوريين⁩ فقط بالجنسية للأسف وانو انا كمان بدي يكون من حقي إعطي ولادي بالمستقبل الجنسية السورية ويصيرو مواطنين سوريين ، هاد أبسط حق من حقوق أي مواطنة ⁧سورية⁩”.

الجدير بالذكر أن هناك عددا من المشاهير في العالم العربي الذين تعود أصولهم إلى العراق، ربما يعد أيمن رضا في سورية أبرزهم، وكذلك الفنان اللبناني عاصي الحلاني.

من هو أيمن رضا؟
وُلد الفنان أيمن رضا في 9 نيسان/ أبريل عام 1971 في العاصمة السوية دمشق لأبٍ عراقي وأمٍّ سورية. انتسب إلى المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخرج منه عام 1984، لتبدأ بعدها مسيرته الفنية من عالم الدوبلاج للمسلسلات الكرتونية للأطفال، قبل أن يبدأ في الظهور على الشاشة الصغيرة في العديد من الأعمال أهمها: “نهاية رجل شجاع”، “إخوة التراب”، “عيلة ست نجوم”، “حمام القيشاني”.

برز أيمن رضا من خلال دوره الرئيسي في أجزاء مسلسل “بقعة ضوء” حيث شارك في العديد من حلقاته، كما حصد شهرةً بعد دوره في مسلسل “أبو جانتي”، وشخصية صابر التي أدّاها في مسلسل “الانتظار” عام 2006.

ترك أيمن رضا بصمةً واضحةً في السلسلة الكوميدية “بقعة ضوء” منذ الجزء الأول عام 2001، فكان أحد عوامل نجاح السلسلة على مدى السنوات إلى جانب الفنان باسم ياخور، وشكّل الثنائي ركيزةً في العديد من الأعمال الكوميدية.

نال أيمن رضا شهرةً واسعةً من خلال شخصية أبو ليلى في المسلسل السوري “أبو جانتي” عام 2010، بالإضافة إلى شخصية مرزوق في مسلسل “مرزوق على جميع الجبهات”.

لم تقتصر أدوار أيمن رضا على الكوميديا فقدم أدوارًا في مسلسلات مثل “أخوة التراب”، “الخوالي”، “زمان الصمت”، “غزلان في غابة الذئاب” بالإضافة إلى دور صابر في المسلسل السوري الشهير “الانتظار” عام 2006.

شارك رضا بعملين سينمائيين هما “نسيم الروح” و”حادثة النصف متر”.

المصدر: الوسيلة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.