بالفيديو: أمل عرفة وممثلون آخرون يسخرون من مجزرة الكيماوي.. والسوريون يردون

جسدت اللوحة التي أداها كل من “حسين عباس” و”أمل عرفة” و”غادة بشور” مع ممثلين آخرين، في مسلسل “كونتاك”، نسخة غير أخلاقية عن واقع سوري مفبرك، يشارك فيه الضحا يا وعناصر الدفاع المدني بتزوير الحقائق، وصورت “أصحاب الخوذات البيضاء” على أنهم “محتالون يتلاعبون بالحقائق لتأليب الرأي العام”، ومجا زر الكيماوي ودموع الأمهات الثكالى وآلام الضحا يا تحت الركام على أنها “مجرد تمثيل”، في حبكة ظاهرها تهريج وابتذال، وباطنها تبرئة لصفحة النظام الملطخة بالد ماء.

وأثارت اللوحة، استياء شديداً بين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب محتواها الساخر من ضحايا القصف والهجما ت الكيميائية التي ينفذها النظام السوري على المدنيين، والمشكك في الوقت نفسه بمتطوعي الدفاع المدني المعروفين باسم “أصحاب الخوذ البيضاء”.

وقال الناشط السوري “عمر مدنية” في احدى المسلسلات الكوميدية السورية الجديدة يقومون بالاستهزاء بالسوريين الذين تم قصفهم بالكيماوي على ايدي نظام الاسد وذلك بإظهار مشهد قتل الكبار والصغار خنقاً الحقيقي على انه تمثيل وهم يعلمون ان الحدث حقيقي.. هؤلاء الحثالة يرون ان مأساتنا مضحكه لهم”

ورد احمد ساس: “الى أمل: نعم، لثماني سنوات كانت قدرتنا على التمثيل تفوق تخيلك. نحن ضحينا بأنفسنا، اولادنا ،عُمُرِنا ، وسلكنا درب الغياب بعيداً عن تلك البيوت التي امتلئت بذكرياتنا.كل ذلك من اجل مشهد اصطنعناه كي نزيح الهتك وتسلطه عن رقابنا.نحن الكاذبين برعنا بالتمثيل لكنّ اجرنا كان الحرية #كونتاك”

https://twitter.com/i/status/1133514647028551682

قاسيون