ما الذي يحدث في العراق؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

كتب جودة الجيران

ليس مطلوب من المتظاهرين الغاضبين في العراق تخريب دولة العراق لأن الفساد والطائـ.ـفية نخرها وخربها بالأساس ولانريد أن يتم إلصاق هذه التهـ.ـمة بحراكهم سلفا فالمثل يقول… لا تنفخ على بناء متصدع آيل للسقوط فتكون سببا لمأساة ليست من صنع يدك..

ولكن مطلوب من الدول العربية الغنية وحليفتها التي تقول عن نفسها أنها تناصر قضايا المسلمين تجاه هذا الحراك أن تستثمر ولو جزءاً بسيطا من المليارات والتصريحات التي تم إستثمارها سابقا في سورية واليمن ومصر وليبيا لغايات شخصية وكيد ية ضيقة ومن ثم تم تغليفها بشعارات إنسانية وغايات نبيلة أهمها حصول الشعوب العربية على حريتها وكرامتها و مقاومة النفوذ والتغلغل الإيراني وبشعار مضحك مبكي آخر كان نصرة السنة في تلك الدول لكن الغريب أن هذه المليارات التي صرفت على تلك الدول جاءت بنتيجة عكسية أهمها زيادة نفوذ إيران وتكريس الفـ.ـوضى والحروب الأهـ.ـلية وتدفق ملايين اللاجئين في الداخل والشتات وإعادة إحياء الأنظمة الديكتاتورية والتخويف من أي حراك عربي مرتقب لأنه صار مرادفا للفوضـ.ـى والتقسيم والإحتلال وإحياء النعرات الطـ.ـا ئفية والقومية…

ولذلك يكفي مليار واحد فقط للإطاحة بهذه الحكومة العراقية الطائـ.ـفية والفاشلة أو دعم إنقـ.ـلاب عسكري عليها وهو أضعف الإيمان ومن ثم البدء ببناء نظام دستوري وجمهوري وإقتصادي وأجتماعي عادل في العراق يضمن العدل لجميع أثنياته المذهبية والقومية بدلا من الإستمرار في دعم ومهادنة نظام بريمر وخامنئي البائد السائد والحاكم الآن بالعراق….

وطبعا تحقيق هذا كله متوقف على مدى صدق النوايا من هذه الدول وتوافر النظرة الإستراتيجية الصائبة لدى جميع دول المنطقة وبالأخص الدول المستقرة فالفـ.ـوضى إن كبرت في العراق وبقيت دون حل إيجابي سريع يضمن حقوق العراقيين ويضمن أمن وسلامة ووحدة الأراضي العراقية فأكيد ستـ.ـحرق جميع دول المنطقة مرة أخرى بعد الحـ.ـريق السوري الذي لم ينطفئ بعد ….

إلا إذا تدخلت الإرادة الأمريكية الخفية والذراع الإيرانية وحافظت على هذه الشرذمة التي تسمي نفسها حكومة وحافظت على النظام الحالي في العراق فساعتها فلتنتظر الدول العربية والإسلامية الأخرى المزيد والمزيد من الإبتـ.ـزازات والتخويفات بتحريك شوارعها هي الأخرى وإلا عليها أن تقبل بهذا الواقع وتتعاطى معه بمزيد الإيجابية واللامبالاة ولن أقول ربما بمزيد من الدعم لهذا النظام أيضا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.