لماذا يعلق العرب كل قذاراتهم على الشماعة الإسرائيلية؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

كتب حمزة أبو ملوح

إسرائيل والمؤامرات أقذر الشمّاعات التي يُعلّق عليها الفشل العربي ،،، يعني بالله لو صار عندنا ديموقراطية من عقلكم إنه الأكثرية المثقفة والواعية رح تفوز بالأغلبية ، يعني بدك من المواطن العربي ينتخب واحد مثقف وإلا ختيار مقرّق من وجوه العشيرة تبعه؟ بدك من المواطن العربي ينتخب واحد متخرج من جامعة أمريكية وإلا شيخ الحارة اللي بكفّر وبفسّق على كيفه وبفسّر إله أحلام أمه وجدته اللي بتحلم إنها تجوزت نابليون ومعها عصاة بتضوي وبتطير في الحلم؟

ليكون مفكّرين إن الرفيق الشيوعي العربي بتنازل لواحد من حزب إسلامي أفضل منه أو واحد تابع لحزب إسلامي ممكن يتنازل لواحد علماني أكفأ منه ؟ المشكلة جزء كبير منها في المفردات والمفهوم العربي والعقلية العربية اللي كل واحد فينا بده يحكم بأفكاره اللي صارت أفكار مثل مخلل المطاعم إلها ألف سنة يعني العلماني والإسلامي والشيوعي والليبرالي والعشائري كل برامجهم للحكم هي نفسها من ١٠٠ سنة من قرن وبدهم قال يواجهوا فيها صفقة القرن !!

ولا واحد فيهم فكّر يحكم بالعدل الشامل للجميع ولا عرص فيهم يؤمن بالتعددية شوفوا رؤساء الأحزاب كلهم ختيارية الواحد فيهم بيضاته مثل البطيخة وواصلة لركبته وماسك مليون منصب في حزبه ! بالله عليكم حلفتكم بركبة هيفاء وهبي قدّس الله صدرها شو بتختلف دكتاتورية الحزب والعشيرة عن دكتاتورية الحاكم العربي ؟!!!

باختصار الوطن العربي بحاجة لحكم دكتاتوري عادل يحكمنا قرن من الزمان حتى يقدر يغيّر المفاهيم والوعي والأجيال القادمة هي اللي ممكن تفهم شو يعني ديموقراطية أما لو ظلينا هيك أولادنا وأحفادنا أول من يتبع المسيح الدجال ويساندوا يأجوج ومأجوج وقصة إسرائيل سهلة لولاكم كاشفين مؤخر اتكم ما اغتصـ،ـبتكم .
وسلامتكم يا جماعة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.